اخلاء سبيل باسم يوسف بكفالة 15 الف جنيه


امر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بإخلاء سبيل الإعلامى باسم يوسف بكفالة 15 ألف جنيه وذلك إتهامه بإزدراء الاديان و إهانة الرئيس محمد مرسى وذلك بعد 4 ساعات من التحقيقات أمام النيابة ،فيما ستقوم النيابة بندب لجنة فنية من  الإذاعة والتليفزيون لتفريغ الحلقات محل البلاغات وبعد إنتهاء اللجنة سيتم استدعاء باسم يوسف مرة اخرى لإستكمال التحقيق معه فى القضية .

فيما نظم اعداد من المتظاهرين أمام دار  القضاء وقفة احتجاجية للتضامن مع باسم يوسف ورددوا الهتافات التى تسانده و تطالب بتنفيذ حكم محكمة الإستئناف فيما يخص النائب العام طلعت عبد الله ، فيما دخل باسم يوسف واضعا يده على كتف رئيس الأمن المكلف بتأمين دار القضاء العالى وسط هتافات أنصاره الذين حاولوا الدخول معه ولكن منعتهم قوات الأمن .فيما حضر منتصر الزيات المحامى للدفاع عن باسم يوسف الذى اكد ان باسم لم يخالف حرية التعبير عن الرأي والتعبير وانه ينتقد أحوال البلد من خلال إطار ساخر مشيرا إلى ان باسم قد أنكر جميع التهم التى وجهت إليه .


فيما أشار باسم عبر تغريدة له على تويتر منذ قليل"إخلاء سبيلي بكفالة ١٥ ألف جنيه اجماليا على ثلاثة قضايا و يتبقى قضية رابعة لم يتحدد موعد التحقيق فيها" و قال ايضا " اهتمام و مساندة الناس و الاعلام أثر في و أسعدني. و لكن أحزنني الا يكون هناك نفس الاهتمام بنشطاء و ثوار يتعرضون لأكثر من ذلك بكثير"