أخبارنا

الجيش المصرى يبرم صفقة لشراء أقوى المدرعات الأوكرانية


أكد موقع "كاميرتشيسكى افتامابيلى" الأوكرانى أن وفدا عسكريا من مصر تفقد شحنة كبيرة من العربات المدرعة فى شركة "AvtoKrAZ" الأوكرانية.

وأضاف الموقع أنه تم توقيع عقد بين شركة AvtoKrAZ والجانب المصرى لشراء عربات عسكرية من طراز كراز- 6322 (6X6)، وكان العقد بين مندوبين من وزارة الدفاع المصرية ومسئولين من الشركة الأوكرانية.

وأشار الموقع إلى أن ضباط قسم السيارات التابع لوزارة الدفاع فى مصر أجروا التفتيش على الآلات المصنعة القياسية، واختبار مدى اكتمال المركبات للامتثال لمواصفات العقد، وكذلك فى إجراء التجارب البحرية.

وأشار ضباط الدفاع المصرية إلى أن العربات ممتازة، مع امتيازها بالديناميكية والقدرة على المناورة بين السيارات، بعد اختبارها على الطرق العامة، وبدء شحنها إلى مصر.

هذا وقد أرسلت سابقا شركة "افتا كراز" الأوكرانية- والتى تعتبر الشركة الوحيدة فى أوكرانيا المتخصصة فى إنتاج المدرعات الثقيلة- 50 مدرعة إلى وزارة الدفاع المصرية من نوع "AC- 12-63221".

وقالت وكالة "انتر فاكس" الأوكرانية للأنباء، إن الخدمة الصحفية للشركة أكدت، أنه سبق الشحنة اختبار للمدرعات من قبل ممثلين عن مصر، والتأكد من مطابقة المنتجات المصنعة لمواصفات العقد، وتستخدم المدرعات كناقلات للتخزين المؤقت ونقل النفط على جميع أنواع الطرقات وعلى الطرق الوعرة. 

وأشارت الوكالة إلى أن المدرعة "كراز 63221" محركها 330 حصانا وهو ديزل توربينى من نوع "جامز- 238D CAT- 9JS150TA " والقابض لوحة واحدة "MFZ 430".

ولفتت الوكالة الأوكرانية إلى أن وزارة الدفاع المصرية تفضل مدرعات كراز، وتعتبرها فى المقام الأول من حيث القوة القصوى والساريات التطبيقية.

وأكدت شركة "كراز" الأوكرانية، أن وزارة الدفاع المصرية تؤكد التجربة الإيجابية لمدرعاتها، وذلك من خلال التعاون مع مصر لسنوات عديدة والسمعة الجيدة للمدرعات التى تم تسليمها سابقا إلى وزارة الدفاع المصرية.

فيما لفت موقع "أنفابازا" الروسى سابقا، إلى أن مصر استوردت دفعة جديدة من سيارات "كراز 6322" بموجب عقد مبرم بين شركة "كريمنشوك" ووزارة الدفاع المصرية، وأردف أن هذه السيارة تمتاز بقيادة جيدة وقدرة تحمل عالية، حيث إن مصر هى سوق تقليدية لها لأكثر من نصف قرن.

وأكد الموقع، أنه تم اختبار السيارات على الطرق العامة وفى عمليات خاصة بالقوات المسلحة المصرية كما هو متفق عليه فى العقد.

بينما كانت الشركة الأوكرانية قد أرسلت أكثر من 3500 سيارة فى الأعوام السابقة، حيث تتمتع الشركة بعلاقة جيدة مع وزارة الدفاع المصرية.
AHMED

ليست هناك تعليقات