أخبارنا

عالم فيزياء: الشمس ستدمر الأرض قريبًا ،، أعرف السبب



كشف جيليان سكادر، عالم الفيزياء الفلكية في جامعة ساسكس، لصحيفة Business Insider ، أن اليوم الذي ستدمر فيه الشمس كوكب الأرض سيكون أقرب مما نعتقد.

وأوضح :"تتم عملية حرق ذرات الهيدروجين لتحولها إلى ذرات الهليوم في نواة الشمس، وفي الواقع، يجري حرق ما يعادل 600 مليون طن من الهيدروجين كل ثانية،وبذلك تصبح نواة الشمس مشبعة بالهيليوم، لذا تنكمش وتحدث حينها تفاعلات الاندماج النووي السريع، ما يعني أن الشمس ستصدر المزيد من الطاقة، هذا وتصبح الشمس أكثر إشراقا بنحو 10% كل مليار سنة تقريبا بسبب حرق الهيدروجين".

وذكر "سكادر" :"لا يمكن توقع ما يمكن أن يحصل لكوكب الأرض كلما تشتد قوة إشراق الشمس كل مليار سنة، ولكن بشكل عام، فإن الحرارة العالية المتدفقة من الشمس سوف تساهم في تبخر المزيد من مياه سطح الأرض لتستقر كبخار في الغلاف الجوي".

وأضاف أيضا :"إن الطاقة العالية الصادرة عن الشمس يمكن أن تضرب غلافنا الجوي لتسبب انقسام الجزيئات والسماح للمياه بالتبخر بشكل أكبر، الأمر الذي سيؤدي إلى جفاف سطح الأرض وانعدام المياه في الكوكب".

كما أن الزيادة بمعدل 10% في سطوع الشمس كل مليار سنة يعني أن الشمس ستكون أكثر إشراقا بنسبة 40% أكثر خلال 3.5 مليارات سنة قادمة، وبذلك سيزداد معدل ذوبان القمم الجليدية وترتفع درجة حرارة المحيطات لحد الغليان.

AHMED

ليست هناك تعليقات