أخبارنا

وزارة المالية تضخ قيمة الزيادة فى بدل الصحفيين للنقابة والصحف القومية


أكد نقيب الصحفيين ضياء رشوان أن مجلس النقابة تلقى خطابا من وزير المالية الدكتور هاني قدري بتحويل المبلغ المطلوب لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين إلى 1200 جنيه اعتبارا من شهر مارس الحالي .

ووجه مجلس النقابة الشكر للوزير وإلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الورزاء على تقديرهم الكبير لدور الصحفيين ومهنة الصحافة السامية.

وأكد النقيب أن الزيادات تتضمن زيادة للعاملين بالصحف القومية بنسبة مماثلة لزيادة البدل الصحفي وهي 31 بالمائة , حيث سيتم زيادة البدل لمن يتقاضون 95 جنيها إلى 125 جنيها , ومن يتقاضون 80 جنيها إلى 105 جنيها .

وقال النقيب إنه تم تخصيص مبلغ 19 مليون جنيه لدعم مشروعات العلاج والأنشطة وإنقاذ وصيانة مبنى النقابة .

وتقديرا لدور شيوخ المهنة قرر مجلس النقابة زيادة المعاش بمبلغ مائة جنيه من المخصصات السابقة ليصل إلى 900 جنيه اعتبارا من شهر أبريل القادم .

وأكد المجلس أنه سيتم تغطية العجز في مشروع العلاج الذي يتجاوز أربعة ملايين جنيه سنويا , كما سيتم لأول مرة منذ افتتاح النقابة إجراء صيانة شاملة للمبنى لإنقاذه من الانهيار ليظل مفتوحا للصحفيين وأسرهم لممارسة كل الأنشطة بداخله كما سيتم تغطية الزيادة في المعاش لشيوخ المهنة.

وقال نقيب الصحفيين إن المجلس يبذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بمهنة الصافة وأوضاع الصحفيين وتمكينهم من ممارسة دورهم لخدمة المجتمع والرأي العام بكل حياد وشفافية ونزاهة.

وقال النقيب إن مجلس النقابة سيناقش في اجتماعه المقبل تخصيص مبلغ قدره ربع مليون جنيه لرابطة الرواد من كبار الصحفيين , موضحا أنه لدى هذه الرابطة صندوق خاص للحالات الحرجة والمرضية , إلا أن هناك مشكلة في تمويله .

AHMED

ليست هناك تعليقات