المصريون يأكلون 200 طن شيبسى سنويًا بقيمة 7 مليارات


برغم الارتفاع الحاد فى الأسعار وما تشهده مصر من ركود اقتصادى على مدار السنوات الثالثة الأخيرة شهد استهلاك المصريين من البطاطس المقرمشة ارتفاعًا ملحوظًا ليصل إلى 7 مليارات جنيه سنويا.

وأوضح كريم بركة مدير قطاع التسويق بشركة شيبسى ،بحسب خبر أوردته صحيفة روزاليوسف، ان المصريين يستهلكون سنويا ما يقرب من 200 طن من البطاطس المملحة لافتا إلى أن سوق المواد ما يزال فى نمو دون أن يشهد تأثرا كبيرًا على مدار السنوات الثلاثة الماضية..

من جانبه أوضح محمد شلباية مدير عام الشركة خلال اللقاء الصحفى الذى عقد بمقرها بمدينة السادس من أكتوبر أن شركة تتجه لزيادة حجم استثماراتها فى السوق المصرى بما يقرب من 450 مليون جنيه خلال عام 2014 مشيرا إلى أنه تم ضخ ما يقرب من 830 مليون جنيه على مدار السنوات الثلاثة الماضية منهم 380 مليونا فى عام 2013 فقط بما يؤكد قدرة الاقتصاد المصرى على النهوض من كبوته واستعادة مسيرته مرة أخرى..

وأكد أن شركته تسعى لتوفير ما يقرب من 700 فرصة عمل مباشرة داخل شبكة المصانع إضافة إلى 9 آلاف فرصة أخرى موازية وغير مباشرة فضلا عن خض استثمارات جديدة فى مجالات البنية التحتية من غاز طبيعى وكهرباء متجددة ومياه نقية لمواكبة الفترة المقبلة.