أخبارنا

الدقى والمهندسين وكوبرى قصر النيل .. اكثر الاماكن التى تتعرض فيها الفتيات للتحرش

9 ديسمبر 2010

بعد إطلاق موقع جديد على الانترنت للتصدي لظاهرة التحرش بالإناث ومضايقتهن في شوارع وأحياء القاهرة ، تلقى موقع "خريطة التحرش الجنسى" 94 تقريراً من فتيات تعرضن للتحرش فى شوارع القاهرة الكبرى، بخلاف الفتيات اللاتى اكتفين بتحديد موقع التحرش دون وصف الحادثة.
يذكر أن الموقع تم تأسيسه من قبل مجموعة من الناشطات لاستقبال شكاوى التحرش الجنسى الكترونيا ، بهدف الحصول على إحصائيات عن حجم التحرش الجنسى فى مصر وأنواعه.
ولأن التحرش أنواع، خصص الموقع الإلكترونى بحسب جريدة "المصري اليوم" لوناً لكل نوع من التحرش، فاللون البنفسجى يشير إلى تعرض الفتاة لـ"اللمس" والأزرق "بسبسة"، والبنى "النظر المتفحص " ، والبرتقالى "تعليقات من المارة"، واللبنى "متابعة أو ملاحقة"، والأخضر "معاكسة تليفونية"، والبنى الفاتح "تعبيرات بالوجه" .. الخ.
ووفقاً لبلاغات الفتيات عن حوادث التحرش تم حصر بعض المناطق وهى الدقى والمهندسين وشارع قصر العينى وكوبرى 15 مايو، وفى شارع ميشيل باخوم فى الدقى وكوبرى قصر النيل وشوارع لبنان ودجلة ودمشق وشارع الثورة وكوبرى زينهم والفلكى، سجلت العديد من الفتيات تعرضهن لحوادث "لمس"، فى حين سجلت أخريات تعرضهن لـ«بسبسة» فى شوارع مراد وطومان باى والخليفة المأمون وعباس العقاد والمقطم وكوبرى 15 مايو وعلى كورنيش النيل وفى جامعة القاهرة.

وتعرضت فتيات "خريطة التحرش" لـ"نظر متفحص للجسد" فى كورنيش النيل وشارعى الثورة والهرم و6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وفى خانة "الملاحقة والمتابعة" سجلت 9 فتيات تعرضهن لهذا النوع من التحرش على كوبرى 15 مايو، و3 فى شارع السودان و2 فى شارع قصر العينى، وأخريات تعرضن لهذا النوع من التحرش فى طريق المطار وشارع الهرم وشارع 26 يوليو وترعة الزمر وطريق القاهرة ـ الفيوم الصحراوى.
وطبقا للتقرير الذى اورده موقع محيط فان معظم الفتيات المشتركات فى الموقع أكدن تعرضهن لتعليقات من المارة، فى المناطق المزدحمة، مثل شوارع 26 يوليو والسودان وقصر العينى والروضة وكورنيش النيل وميدان دجلة والمعادى.
وفى الوقت الذى اشتكت فيه الأمريكيات من تعرضهن للتحرش فى ميدان التحرير والمناطق السياحية، لم تكتف المصريات بذكر الأماكن التى تعرضن فيها للتحرش، بل كتبن تقارير عن حوادث تعرضن لها أو تعرضت لها أخريات.
AHMED

ليست هناك تعليقات