أخبارنا

طباعة " القرآن الكريم على "التورتة" تثير استياء مفتى السعودية

7 ديسمبر 2010
استنكر مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ طباعة شكل المصحف أو بعض آيات من القرآن على "التورتة" سواء في حفلات المدارس أو العمل أو بعض المناسبات العائلية، مؤكدا أن هذا العمل استهانة بالقرآن الكريم.

ونقلت صحيفة " الاقتصادية " السعودية عن المفتي قوله: "إن طباعة شكل القرآن الكريم أو بعض آياته على شيء مخصص للأكل تعد استهانة وغير جائزة"، موضحا: "أن تكريم القرآن لا يكون بطباعته وأكله، بل بحفظ آياته وقراءته والاستماع إليه والقيام بما جاء به، وليس بتزيين الكيك ثم أكله".

يذكر أنه انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة طلب بعض المدارس أو حلقات تحفيظ القرآن أو الأفراد من محال حلويات طباعة شكل المصحف أو آيات منه على الكيكة لمناسبات مختلفة، كإتمام الطالب حفظ القرآن الكريم، أو النجاح.

وقال باعة في محال حلويات: إن طلبات عدة تأتي إلى محالهم لطباعة شكل القرآن في ختام حفلات التحفيظ في بعض المدارس، مشيرين إلى أنه نظرا لكثرة الطلب فإن صور المصحف من ضمن الصور المعروضة في ألبوم الطباعة في المحل.

وأشاروا إلى أن هذا الأمر لا يقتصر على المدارس، مبينين أن هناك بعض الأسر تطلب كتابة آية معينة سواء في الزواج أو النجاح ربما لترغيب الأبناء في حفظ القرآن. وقالوا: هناك من الأسر من لا يفضلون طباعة الصور الكرتونية الشهيرة أو صور أطفالهم، ويفضلون طباعة القرآن أو آيات منه لإضافة طابع إسلامي على الحفل أو المناسبة أو حتى للتفاؤل به.
AHMED

ليست هناك تعليقات