أخبارنا

عجوز إسباني يحصل على تعويض 20 ألف يورو لإنزلاقه في حفرة

9 مارس 2011
استطاع رجل عجوز اسبانى يبلغ من العمر 83 عاما ً أن يحصل على حقه بعد مرور عشر سنوات من ملاحقته القضائية لمجلس بلدية مدينة غرناطة جنوب إسبانيا وذلك بسبب انزلاق قدمه في حفرة بأحد الشوارع مما أدى لإصابته بجروح .
حيث أصدرت المحكمة العليا في إقليم الأندلس ، الذي يضم غرناطة ، حكمها بأن يدفع المجلس البلدي على سبيل التعويض مبلغ 20 ألف 332 يورو للعجوز.

وتعود وقائع الحادث لعام 2001، حينما كان العجوز يسير في شارع " ثيسني " في حي باخاريتوس بغرناطة ، وكان عمره آنذاك 73 سنة ، و إذ بقدمه تدخل في حفرة ، ليسقط أرضا و يتعرض لجروح عديدة .
وعليه تقدم إلى بلدية المدينة بشكوى وطالب بتعويض عطل وضرر بسبب وقع له، غير أن المجلس البلدي لم يعر شكواه اهتماما ، بل زاد من استفزازه حينما قال له أنه لا يستحق أي تعويض لأنه كان عليه أن ينتبه أكثر أثناء سيره في الشارع .

عندها، قرر العجوز اللجوء إلى المحاكم ، ومع أن قضيته تعرقلت لفترة طويلة ، أصر على أن يتابعها بعناد طوال عشر سنوات ، حتى وصلت إلى المحكمة العليا ، التي قضت مؤخرا بأن الرجل يستحق التعويض الذي حددته بأكثر من عشرين ألف يورو .
وجاء في قرار المحكمة: «إن الحادث وقع قرب حفرة، ولم تكن هناك أي علامة تشير إلى وجود تلك الحفرة، ولهذا لم يأخذ الرجل احتياطه. ومن ثم انزلقت قدمه في الحفرة، وتسبب سقوطه بإصابته بعدة جروح ورضوض، بسبب تقدمه في السن... ولا شك أن الحادث وقع عند حفرة في الشارع، والبلدية هي المسؤولة عن الشارع، كما أن سلامة المواطنين في الشارع من مسؤولية البلدية».
AHMED

ليست هناك تعليقات