أخبارنا

البرلمان السويسرى يرفض مقترح حظر النقاب

10 مارس 2011 - رحب مجلس الشورى الاسلامي السويسري اليوم ، بقرار مجلس ممثلي المقاطعات الرافض لمقترح حكومة مقاطعة (آرغاو) بفرض حظر على النقاب في البلاد أثناء الدورة البرلمانية الحالية.
وأكد المجلس في بيان هنا أن الرفض يعكس قناعة النواب في الغرفة الصغرى للبرلمان بعدم جدوى هذا الحظر كما يثبت كفاية القوانين الحالية للتأكد من شخصية المنقبات سواء عبر الحدود او لدى التعامل مع السلطات.

وكانت مقاطعة (آرغاو) الواقعة شمالي البلاد قد دعمت مقترحا رسميا يطلب من البرلمان ووزارة العدل والشرطة استحداث قانون يمنع ارتداء النقاب في البلاد بشكل عام الا أن وزارة العدل والشرطة لم توافقا على هذا المقترح لعدم وجود دواع له فضلا على أن عدد مرتديات النقاب في سويسرا قليل جدا.

في حين حذرت بعض الدوائر من انعكاس مثل هذا القانون سلبيا على حركة السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي والتي تعد احد اعمدة السياحة الأساسية في سويسرا لاسيما اثناء موسم الصيف.

ويقطن سويسرا نحو 400 الف مسلم أغلبهم من دول البلقان وتركيا ويتركزون في المدن الكبرى كما تشير الدوائر الأمنية الرسمية في تقاريرها السنوية بأنها جالية هادئة وغير مثيرة للمشكلات في حين يلجأ اليمين السياسي المتشدد الى استفزاز الرأي العام بالتخويف من حين الى آخر من مسلمي سويسرا حتى نجح في اقناع الناخبين بفرض حظر على بناء المآذن في سابقة هي الأولى من نوعها في الغرب
AHMED

ليست هناك تعليقات