أخبارنا

نائب مرشد الاخوان في مصر يكفر منتقدي الجماعة

28 ابريل 2011 ..
شهد خطاب جماعة الإخوان تطورا خطيرا ضد معارضيها عبر تصريحات ومقالات قيادات الجماعة علي الموقع الرسمي لها بلغ حد تكفير الآخر فشن د.رشاد البيومي نائب مرشد الجماعة وكتاب الرأي المخالفين لفكر الجماعة قائلاً: هؤلاء الكتاب والصحف الصفراء يعادون الإسلام ويروجون الافتراءات الباطلة كاشفين عن حقد دفين في قلوبهم وأفئدتهم التي أعلنت عن عدائها السافر للإسلام والمسلمين.

ووصف البيومي المخالفين للجماعة بأنهم «أصحاب فهم ناقص وإدراك معتل» مضيفا «هذه الأقلام امتداد لمباحث أمن الدولة» واستطرد «إذا أعلنا عن رأينا ورؤيتنا قامت الدنيا ولم تقعد.. وتصدرت مقالات البهتان تلك الصحف المشبوهة تندد بالإسلام ودعاته وكأن الحرية أن تحتكم لمبادئ ماركس ولينين وأشباههما» ودعم مقاله بآيات خاصة بالكفار وربطها بمخالفيهم.

وطالب نائب المرشد مخالفي الجماعة بأن يطهروا قلوبهم ويتقوا الله في دينهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تزايد فيه سخط الشباب الإصلاحي بالجماعة لتكرار تخبط قيادات الجماعة ولجوئهم للتصريحات الداعمة للدولة الدينية ما يؤثر سلبا علي دعاوي الإصلاح داخل هياكل الجماعة.

فيما دشنت الجماعة حملة مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات في محاولة لاستقطاب المواطنين باسم الدين لتحقيق مكاسب انتخابية ففي حين عقدت الجماعة مؤتمرات جماهيرية في الإسكندرية والبحيرة ومدينة طوخ تستعد الجماعة لمواصلة المؤتمرات في محافظة الشرقية والإسماعيلية والسويس.

واللافت أن خطاب قيادات الجماعة موحد ويرتكز علي نقاط ثابتة فقال د.محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد بالجماعة خلال مؤتمر أمس الأول بطوخ إن الجماعة لها برنامج إصلاحي نهضوي في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتشريعية منتقدا من يقومون بتشويه الجماعة علي حد تعبيره قائلا: «لا نقبل أي كلام من أحد يتهم الإخوان بما ليس فيهم ولن نعطي الفرصة لأي تيار أن يتجاهل الشريعة ويشكك فيها خاصة أن مصر أساسها دولة إسلامية».

(محمد شعبان - روزاليوسف)

AHMED

ليست هناك تعليقات