أخبارنا

اسرائيليون يتظاهرون فى "تل أبيب" احتجاجًا على رفض نيتانياهو الاعتراف بدولة فلسطين

تظاهر العشرات من رجال الفكر والأدباء الإسرائيليين مساء اليوم الخميس ضد حكومة بنيامين نيتانياهو لرفضها الاعتراف بدولة فلسطينينة فى الأمم المتحدة. ونظم هؤلاء المظاهرة أمام مبنى الاستقلال والذى تم فيه الإعلان عن قيام دولة إسرائيل.

 وشارك فى المظاهرة - حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط - الفيلسوف الفرنسى دانى بنديت كوهين وهو نائب رئيس حزب الخضر الفرنسى وعضو فى البرلمان الأوروبى، والذى دعا قادة حملة الاحتجاج الشعبية فى إسرائيل للتعاون مع الفلسطينيين من أجل الاعتراف بدولتهم. وقال مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية الأسبق ألون اليئيل: إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما وجه، في خطابه أمام الأمم المتحدة، صفعة للشعب الفلسطينى ورئيسه محمود عباس ، وخطابه كان موجها إلى الناخبين في الولايات المتحدة.

 واتهمت الأديبة الإسرائيلية جاليا جولان إسرائيل بأنها دولة ترفض السلام وقالت" لقد تنازل الشعب الفلسطيني عن 78% من فلسطين ونحن نطالبهم كل الوقت بالتنازل حتى لم يبق شىء يتنازلون عنه". وقالت ياعل ديان وهي ابنة وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه ديان "إنه لمن المخجل أن إسرائيل تدعي أحادية الجانب من الطرف الفلسطينى" ، متسائلة: هل الاحتلال ليس أحادي الجانب؟!.
AHMED

ليست هناك تعليقات