أخبارنا

"مايكروسوفت" تكشف عن نظام التشغيل الجديد "ويندوز8"


واشنطن: أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن نظام التشغيل الجديد "ويندوز8" الذي صمم لكي يعمل في أجهزة الكمبيوتراللوحية وأجهزة سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمول. وسيعمل هذا البرنامج الذي من المقرر طرحه في الأسواق في عام 2012 لأول مرة على معالجات النصوص منخفضة الطاقة المصممة وفق نظام "ARM" .


ومن جانبه، أكد ستيفن سينوفسكي مدير قطاع ويندوز في الشركة ، أن هذا النظام سيعمل من خلال واجهتين، الواجهة الأولى تتمثل في سطح المكتب التقليدي الذي يشبه سطوح نسخ أخرى من "ويندوز" والواجهة الثانية قرص الإصدار المعروف باسم "مترو". وتتميز خصائص "مترو" بأنها أكبر حجماً وتتضمن أدوات تحكم مضغوطة من النوع الذي يناسب الشاشات التي تعمل باللمس، وغياب هذه التقنية يفسر قلة توافر أقراص "ويندوز7". وأكدت "مايكروسوفت" أنها ستخصص موقعا إلكترونياً لبيع "ويندوز8" على الإنترنت عن طريق السماح للمشترين بتنزيل النسخة الإلكترونية منه، طبقاً لما ورد بموقع الـ"بي بي سي".

ومن ضمن الخصائص البارزة التي ينطوي عليها "ويندوز8" هو توافقه مع المعالجات المصممة وفق تقنية "ARM". يُذكر أن الرقائق المصممة وفق تقنية "ARM" عادة ما تستهلك كمية محدودة من الطاقة ونتيجة لذلك فإنها مستخدمة في الهواتف الذكية والأقراص المتوفرة حالياً، وتتطلب الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز اليوم إنتل أو الأنظمة المتوافقة مع "إنتل".
AHMED

ليست هناك تعليقات