أخبارنا

"الفاتيكان" يبدى غضبه من صورة القبلة المزيفة لشيخ الأزهر و"بيندكت" .. وشركة أزياء عالمية وراء نشرها

هامبورج - هانى عمارة :-
بدأت شركة بينتون للازياء العالمية حملة دعاية تسمي ( حملة دعاية الصدمة ) وتعرض صور حملتها على الشبكة العنكبوتية وفي الصحف والمجلات وفي محلات بيع ملابس "بينتون" وتعتمد الحمله على التلاعب المثير بالصور لجذب العملاء.

الشيخ أحمد الطيب
وضمن الصور التى تم تركيبها بالفوتوشوف وأشتملت عليها الحملة صورة تظهر بابا الڤاتيكان بندكت السادس عشر يقبل شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب والرئيس بارك أوباما ونظيره الصيني هو جين تاو ورئيس الوزراء الاسرئيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقد انزعج التليفزيون الكاثوليكي في ايطاليا وطلب سحب هذه الإعلانات من وسائل الاعلام والانترنت والمحال التجارية وقد صرح أليساندرو بينتون رئيس الشركة ان الهدف من هذه الدعايه هو المثل العليا والتسامح بين الشعوب من اختلاف عقائدهم وجنسيتهم والتوصل الاجتماعي بين الشعوب .

وليس بالجديد علي بينتون هذه الدعايه لانه في تسعينيات القرن الماضى اثار الرأى العام بحملة بينتون ( صدمة الدعايه ) وهي تلوث البط بالنفط في الخليج وحملة مرض نقص المناعه وعمالة الأطفال القصر .
ومن منطلق المعايير الأخلاقية التى تلتزم بها "شبكة فكرتنا الاخبارية"فى النشر ، فقد تم الاكتفاء بتضمين صورة للشيخ أحمد الطيب منفردا فى الخبر.

AHMED

ليست هناك تعليقات