أخبارنا

الشيخ فهد السالم الصباح:الشعب الكويتى يريد التغيير


* أخاف جداً على الانتخابات البرلمانية القادمة لأنها ستكون فاصلة.
* إذا ظهر تأثير للنفوذ والمال فلا لوم على الشباب إذا خرج للساحات مرة أخرى.
* الشعب المصرى حر .. أصر على أن يقود زمام مستقبله وأن يكون صاحب الكلمة الأولى.
* أقول لشباب مصر : كفيتوا ووفيتوا ..ونحن ندعمكم فى التغيير.
*أغلقوا قناة (مباشر) قبل أن نطلق مشروع الرقابة الشعبية على الانتخابات بيومين.
*إذا استمر استهداف وسائل الإعلام ستكون سمعة الكويت على المحك.

الشيخ فهد السالم الصباح


كتب : عبد المنعم شعبان : 
أكد الشيخ فهد سالم العلى الصباح رئيس مجلس إدارة مركز فهد السالم لحوار الحضارات والدفاع عن الحريات الكويتى ، ورئيس مجلس إدارة شركة البث الفضائى الكويتية أن الشعب الكويتى يريد التغيير، ليس تغيير الأشخاص ولكن إحداث تغيير حقيقى  فى الحياة العامة والسياسية ، وقال إن الإصلاح أصبح واجباً فى الكويت والتغيير أضحى ملزماً.
أضاف خلال حفل تكريم الطلبة الكويتيين المتفوقين الدارسين بالجامعات المصرية والذى أقيم أمس الأول بمدينة السادس من أكتوبر وحضره سفير دولة الكويت بالقاهرة وأعضاء السفارة وحوالى ألف طالب وطالبة إن الانتخابات البرلمانية الكويتية التى ستجرى قريباً ستكون فاصلة فى تاريخ الكويت ، وأخاف جداً على هذه الانتخابات ، وحذر الشيخ فهد من أنه إذا ظهر النفوذ والمال فيها فإنه لن يكون هناك لوم على الشباب إذا خرج للساحات مرة أخرى، مشدداً على أن الكويت بين أمرين وهما إما الاستمرار فى الفساد أو التغيير والإصلاح ، مؤكداً أن الشباب بيدهم التغيير الفعلى.
وصف الشيخ فهد شعب مصر بأنه شعب حر ، أصر على أن يقضى على التسلط والبطش وأن يقود زمام مستقبله بنفسه وأن تكون الكلمة الأولى له ، وقد تحقق له ما أراد ،وأقول للشباب المصرى " كفيتوا ووفيتوا والدور عليكم فى الانتخابات ونحن ندعمكم فى التغيير.
 أضاف إنه يتمنى أن تنجح انتخابات مجلس الشعب الحالية بمصر، وأن تصبح نموذجاً فى المنطقة يحتذى بها فى النزاهة والشفافية وأن تكون الانتخابات الكويتية أيضاً نزيهة وأن يحكم المواطن الكويتى ضميره فى الانتخابات.
وحول إغلاق السلطات الكويتية لقناة (مباشر) الفضائية التابعة لشركة البث الفضائى الكويتية قال الشيخ فهد إنه كان قد أعلن عن نيته  إطلاق مشروع يحمل عنوان "الرقابة الشعبية على الانتخابات" ويتضمن إطلاق خمس قنوات فضائية جديدة تغطى الدوائر الانتخابية الكويتية الخمسة على مدار 24 ساعة يتابع خلالها المشاهد ما يحدث داخل لجنته لحظة بلحظة اثناء التصويت والفرز وحصر الأصوات ، وكان سيتم الإعلان عن انطلاق هذا المشروع يوم الأحد الماضى وفوجئنا بتنفيذ قرار إغلاق القناة يوم الخميس الذى يسبقه بحجة عدم وجود مدير للقناة بينما وزارة الإعلام الكويتية نفسها كانت تخاطب مدير القناة فى مكاتباتها وسبق أن أحالته للتحقيق بسبب بث بعض المواد الإعلامية فى السابق فكيف يأتون الآن ليقولوا إن القناة بلا مدير؟!
أوضح الشيخ فهد أن أسباب إغلاق القناة غير مقنعة وغير قانونية والقرار غير صائب فقد صدر من وزير بالوكالة لوزير تصريف أعمال ، كما أن الحكومة غير دستورية فكيف تصدر مثل هذا القرار؟
أكد الشيخ فهد أنه يعلم أن سمو أمير الكويت بعيد عن هذه الأمور وقال إنه سيقاضى من أصدر هذا القرار أياً كان هو وموقعه ومنصبه وكله ثقة فى القضاء الكويتى بأنه سيعيد الحق لأصحابه.
أضاف:يتم الآن بث القناة من خارج الكويت ويؤسفنى أن نمارس حريتنا المكفولة بالدستور والقانون من خارج بلدنا.
أشار إلى أن سمعة الكويت دولياً ستكون على المحك  إذا استمر التعنت ضد وسائل الإعلام الكويتية.

AHMED

ليست هناك تعليقات