أخبارنا

طرائف الانتخابات : سيدة تصر على التصويت لرمز "الكتكوت"رغم عدم وجوده برموز القائمة


شهدت اللجنة رقم 676 بمدرسة ترسا الابتدائية، العديد من المواقف الطريفة بعد أن اشتكى القاضى المشرف على العملية الانتخابية باللجنة، من قيام بعض السيدات اللاتى يحضرن للتصويت، من عدم معرفة هوية من ينوون انتخابهم، ولا يعرفون كيفية التصويت. 


ونظرًا لعدم قدرتهم على القراءة أو معرفة طريقة التصويت، فكان القاضى يتولى تلك العملية. 


وعندما سأل القاضى إحدى الناخبات عن اسم المرشح الذى تريده ليتولى التصويت لها أمامه، قالت له" أى واحد إنت شايفه كويس إنتخبهولى"، وبعد محاولات مستمرة معها طالبها القاضى بوضع أصبعها على الورقه بشكل عشوائى مرتين، وقام بالتصويت أمام من أشارت عليهما. 


وفى نفس اللجنة حضرت سيدة للتصويت، وطلبت من القاضى التصويت لها لعدم قدرتها على ذلك،وأصرت على التصويت لصالح (الطائرة والكتكوت)، ولم يجد القاضى فى الورقة سوى رمز الطائرة، وأخبرها بعدم وجود كتكوت، ولكن بعد إصرارها، إضطر القاضى لسرد جميع رموز الطيور الموجودة بالورقة عليها، وهى (الحمامة، والهدهد، والطاووس، والديك)، فقالت السيدة"أيوة هو الديك". 


كما حضرت ناخبة وأصرت على التصويت لمرشح واحد فقط وعندما أخبرها القاضى بضرورةاختيار مرشح آخر حتى لا يتم إبطال صوتها أصرت على موقفها وقالت "ابنى موصينى أنتخب "الشجرة" وبس، ولم يجد القاضى مفرًا سوى وضع الورقة فى الصندوق. 

AHMED

ليست هناك تعليقات