أخبارنا

حوار شامل مع مؤسسى صفحة "أساحبى" .. وحقيقة عاطف و "ياومنج"


ذاع صيت فكرتهم بشكل كبير على الموقع الاجتماعى الفيس بوك، خاصة وهم يناقشون الأحداث السياسية الساخنة بشكل كوميدى ساخر يتسق مع خفة الدم التى يتميز بها الشعب المصرى، فكرة "أساحبى" التى أحبها الكثيرون من مشتركى الفيس بوك، ابتكرها حسام طالب كلية الإعلام جامعة القاهرة وزميله محمد طالب كلية الحاسبات والمعلومات للتعبير عن مشاركتهم فى الأحداث السياسية بشكل كوميدى، عن الفكرة ووجودها وموقفهم من الأحداث السياسية كان هذا الحوار..

- بداية كيف جاء لفظ "أساحبى" والفكرة ذاتها؟
اللفظ مأخوذ من السائقين والأشخاص البسطاء فى المناطق الشعبية فهم يتداولون هذا اللفظ كثيراً، وعملنا على هذه الفكرة لما يقرب من شهرين ونصف حتى تم الانتهاء منها وتداولها على الفيس بوك.

- متى بدأتم فى نشر إنتاجكم على موقع التواصل الاجنماعى؟
بعد ثورة 25 يناير والأحداث المتتالية التى بدأ الشارع المصرى يشهدها يومياً، شعرنا أننا لابد وأن نشارك فى هذه الأحداث التى تعيشها مصر، ولكن الموضوع فى البداية كان مجرد "هزار فقط".

- ما حقيقة الشخصيتين القائمة عليهما فكرة الصفحة؟
الشخصية الأولى هى شخصية "ياومنج" لاعب كرة السلة الشهير والشخصية الثانية "عاطف"، وهى فكره تم أخذها من شخصية أجنبية.

- وهل هناك أفكار أخرى؟
نتمنى أن تخرج الفكرة من حيز الفيس بوك ليتم تداولها بشكل أكبر، ومن الممكن أن يتم دمجها فى أفكار المسلسلات والأفلام الكوميدية، خاصة أن عدد زوار الصفحة ومشتركيها فى تزايد يومياً، مما يدل على نجاحها بشكل كبير.

- كم عدد المشتركين فى الصفحة حتى الآن؟
هناك 44 ألف مشترك على الصفحة، بالإضافة إلى أن هناك مليون مشاهد يومياً للصفحة.

- هل تدعمون أحد الشخصيات السياسية المطروحة على الساحة؟
ندعم الدكتور محمد البرادعى بشكل كبير وبعد انسحابه من الانتخابات دعمنا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وبعد فوز الدكتور محمد مرسى ركزنا على محاربة الفلول.

- وما تعليقكم على الأحداث الحالية ومقترحاتك للتشكيل الجديد للحكومة؟
أهم شىء أن الدكتور محمد مرسى فاز بالانتخابات، لأن لو فاز أحمد شفيق كنا سنعتقل، لأنه أكثر الشخصيات العامة التى سخرنا منها بعبارات كوميدية، وعن التشكيل الجديد للحكومة نتمنى أن يكون الدكتور محمد البرادعى رئيساً للوزراء والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح نائب لرئيس الجمهورية، وفيما يتعلق بمجلس الشعب، فنحن نتفق تماماً مع قرار المحكمة الدستورية بحله.

- لماذا؟
لأنه لم يفعل شيئاً ولم يقدم ما يخدم البلد أو المواطنين خلال مدة تشكيله.

- وماذا عن مشروعاتكم فى الفترة القادمة؟
نتمنى أن تكون الصفحة هى الموقع الرسمى والرئيسى لمصر وتحقق انتشاراً ونجاحاً يفوق نجاحها الحالى، فنتمنى أن تنال نفس الشهرة التى ينالها موقع "اليوم السابع" فى مصر والدول العربية.
المصدر :اليوم السابع

AHMED

ليست هناك تعليقات