أخبارنا

توعية السائحين وزوار الأثار لمواجهة فيروس كورونا.. حملة مهمة إعرف تفاصيلها..l صور


دشنت وزارة السياحة والآثار حملة توعوية بالتنسيق مع وزارة الصحة و السكان،وذلك في إطار الحرص علي سلامة العاملين بها والزائرين المصرين والأجانب للمتاحف و المواقع الاثرية و السياحية في أنحاء مصر، من تداعيات فيروس كورونا المستجد (covid-19) ، و في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس .

و أوضحت ايمان زيدان مساعد وزير السياحة و الاثار للاستثمار و تنمية الموارد المالية ان الحملة التوعية قامت بطباعة 1000 بوستر عن الارشادات الوقائية التي اصدرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من الفيروس ووضعها عند بوابات دخول جميع المتاحف و المواقع الاثرية و السياحية.

كما تم توزيع أدوات الوقاية والتعقيم  من قفازات وكمامات و مواد مطهرة علي موظفي التذاكر والأمن بمنطقة  أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين ومنطقة آثار سقارة كمرحلة أولي علي ان يتم توزيعها علي باقي المناطق تباعا.

مضيفة انه تم تطهير و تعقيم المباني الإدارية الخاصة بالوزارة في العباسية و الجيزة و الزمالك و تطبيق توصيات وزارة الصحة و السكان بتنظيف الأسطح والأماكن بشكل دوري خلال اليوم لضمان سلامة الزائرين و العاملين بالاضافة الي توزيع القفازات و الكمامات و المواد المطهرة علي الموظفين المتعاملين مع الجمهور.

علاء الدين ظاهر





AHMED

ليست هناك تعليقات