أخبارنا

الشربيني:I متحف الحضارة يحمل رؤية جديدة للتراث المصري العريق


كشف د.احمد الشربيني المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة أن المتحف يعد من أهم المشروعات التي تم تطويرها بالتعاون مع منظمة اليونسكو ليصبح من أكبر متاحف الحضارة في مصر والشرق الأوسط ذو رؤية جديدة للتراث المصري العريق.
وقال:يضم المتحف جميع مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر، ويرجع ذلك إلى المجموعات الأثرية والتراثية المتنوعة التي يتضمنها المتحف.
وتابع: فضلا عن إبراز جوانب التراث المصري المادي و المعنوي من خلال سرد الحياة المجتمعية والمعيشية والفنون و الحرف التقليدية في الحضارة المصرية.
كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار  قد تفقد مؤخرا المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط للوقوف على مستجدات الأعمال بالمشروع .
كذلك خطة العمل به خلال الفترة الحالية في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، بحضور الدكتور احمد الشربيني مدير عام المتحف.
وشملت الجولة البهو ومنطقة الاستقبال والقاعة الرئيسية وقاعة المومياوات وبانوراما المتحف على بحيرة عين الصيرة،كما تفقد التجهيزات الخاصة باللوحات الإرشادية والتي توضح الجدول الزمني للحقب التاريخية المختلفة منذ فترة ما قبل التاريخ وحتى العصر المعاصر.
وأيضا الخريطة التي توضح جميع المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية في مصر؛ باللغتين العربية والإنجليزية ليتم عرضهم ضمن سياق العرض المتحفي.


علاء الدين ظاهر
AHMED

ليست هناك تعليقات