أخبارنا

الفازة الأوزة I كنز أثري جديد ضمن جولة إرشادية في المتحف المصري بالتحرير..فيديو


إذا أردت التعرف علي أحد الكنوز الأثرية في المتحف المصري بالتحرير،ندعوك لمشاهدة هذا الفيديو الذي يتضمن جولة ارشادية جديدة بالمتحف لعرض فازة على شكل أوزة مربوطة،وذلك ضمن الجولات الإرشادية التي تطلقها وزارة السياحة والأثار.


هذه الفازة مصنوعة من الألباستر طولها حوالي 65 سم على شكل أوزة مربوطة مع الريش. يمكن رؤية جناحيها وأرجلها بوضوح على جوانب الفازة، في حين أن عنقها المجعد ورأسها تشكل حواف الفازة.

وتم اكتشاف هذا عام 1935 في إحدى القاعات تحت الهرم المدرج للملك زوسر (2667-2648 قبل الميلاد) في سقارة. يشير شكل الفازة إلى أنه ربما تم استخدامه لتخزين زيت الإوزة ، أو ربما جفف أوزة للاستخدامه في االعالم الآخر،وهي واحدة من العديد من الفازات الحجرية المكتشفة تحت الهرم المدرج.

تم اكتشاف العديد من االفازات في قاعات أخري مثل فازة الأوزة التى تحمل أسماء الملوك. من المثير للاهتمام، على الرغم من أن زوسر كان ملكًا من الأسرة الثالثة ، هذه أسماء الملوك من الأسرة الثانية (حوالي 2890-2686 قبل الميلاد).

ويعتقد أن زوسر كان يرغب في الحفاظ على ممتلكات أسلافه آمنة من خلال جمعها وتخزينها في مقبرته إلى الأبد. وبذلك، ربط نفسه إلى الأبد بأسلافه

‏‎‏#StayHome
‏‎‏#StaySafe
‏‎‏#ExperienceEgyptFromHome

علاء الدين ظاهر
AHMED

ليست هناك تعليقات