أخبارنا

ضد فيروس كورونا .. تطهير شامل لمنطقة أُار أبو مينا في برج العرب..l صور وتفاصيل


شهدت منطقة أثار الإسكندرية اليوم السبت أعمال تطهير وتعقيم منطقة اثار أبو مينا ببرج العرب،وذلك بالتنسيق مع دير ماري مينا العجائبي،بمتابعة من محمد متولى مدير عام الاثار الاسلامية والقبطية بالاسكندرية والساحل الشمالى

يأتي ذلك ضمن إجراءات تتخذها الدولة لمقاومة فيروس كورونا والحد من إنتشاره،حيث قامت وزارة الأثار بتطهير وتعقيم عددا من المواقع المختلفة،بالتعاون مع وزارة الصحة.

وتقع منطقة أبو مينا الأثرية تقع المنطقة عند الحافة الشمالية للصحراء الغربية التي يطلق عليها بدو المنطقة اسم (أبو مينا) والتي كانت فيما مضي قرية صغيرة حيث كان مدفن القديس مينا .

وكانت المنطقة حتي العصور الوسطي المبكرة أهم مركز مسيحي للحج في مصر والمنطقة تقع غربي الإسكندرية في محاذاة محطة بهيج تقريبا ، حيث يوجد مدق صحراوي واضح المعالم يمتد لمسافة 12 كيلو مترا في اتجاه الجنوب حتي يصل الي منطقة الاثار .

وقد اكتشف هذا المكان في عام 1905 علي يد عالم الاثار الألماني (كوفمان) حيث تمكن في صيف عام 1907 من الكشف عن أجزاء كبيرة منه. وفي عام 1979 قررت لجنة اليونسكو إدراج هذا المكان ضمن (قائمة التراث العالمي) . وبذلك أصبح واحدا من أهم الأماكن التاريخية بمصر.

علاء الدين ظاهر



AHMED

ليست هناك تعليقات