أخبارنا

نيويورك تحول كل فنادقها لمستشفيات مؤقتة لمواجهة فيرس كورونا المستجد..l تفاصيل


كشفت عدة مواقع إخبارية عالمية ومنها موقع سبكترا نيوز، وموقع بيجاسوس الناطقين بالإنجليزية، عن خطط في مدينة نيويورك لتحويل الفنادق بأكملها إلى مستشفيات مؤقتة، بسبب أزمة فيرس كورونا المستجد، حيث تشهد أمريكا تفشي وبائي للمرض.

وحسب موقع سبكترا نيوز قالت دين كريسويل، مفوضة قسم إدارة الطوارئ في المدينة، إن الفنادق ستُستخدم في عزل الأفراد بمن فيهم المشردون،  والمدينة لديها اتفاقات بـ 1500 غرفة فندقية حتى يوم الثلاثاء.

وتابعت: أغلق فندق هيلتون في وسط المدينة ابوابه اليوم الجمعة، وكذلك العديد من الفنادق الأخرى، وفقًا لـ Vijay Dandapani، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية الفنادق في مدينة نيويورك، والذي قال "هذا سوف يدمر صناعتنا". و"سيستغرق الأمر سنوات للتعافي".

وصرح دي بلاسيو أن مدينة نيويورك بها  أكثر من 1800 حالة مؤكدة من الفيروسات التاجية كورونا و 11 حالة وفاة وفندق بنسلفانيا من بين الفنادق الفارغة تمامًا التي يمكن إعادة توظيفها على الفور.

وأشار إلى أن الفنادق ستؤي المرضى الغير مصابين بالكورونا  COVID-19، من أجل إخلاء مساحة في المستشفيات لعلاج الحالات الجديدة، والعمال الذين جلبتهم الحكومة الفيدرالية إلى المدينة يمكنهم أيضًا البقاء هناك. 

فيما نشرت صحيفة بيجاسوس الإلكترونية صور التجهيزات في الفنادق، والأسرة وقد تجهزت لاستقبال المرضى، وصور لأسرة بها مرضى محجوزين بالفعل.

علاء الدين ظاهر
AHMED

ليست هناك تعليقات