أخبارنا

السفارة الأمريكية تحتفل بانتهاء"غني يا مصرية" وإعلان الفائزة

شبكة فكرتنا الإخبارية.. احتفل برنامج "غني يا مصرية"  وهو برنامج يدعم تمكين المرأة رعته السفارة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع منظمة "شير ذا مايك" و "نايل بروموشن"  احتفل بختامه مع المغنية الأمريكية "مايشا" المرشحة لجائزة الجرامي على سطح فندق فيرمونت تاورز النيل يوم الخميس 5 أبريل، 2012 حيث تم الإعلان عن فوز المتسابقة "نتالي آلان" من الإسكندرية

 

قالت باتريشيا كابرا مستشار الشئون العامة بالسفارة الأمريكية: "إن  برنامج "غني يا مصرية"  يسعى لتوفير الفرصة للمرأة المصرية الموهوبة لتمثيل بلادها على الساحة العالمية".

على مدى الأشهر القليلة الماضية، صوت الآلاف من المصريين لدعم المواهب الكبيرة للنساء المصريات المشاركات في البرنامج. وحضرت المشاركات ورش عمل حول القيادة، والتسويق، والموسيقى، وأقمن حفلات في القاهرة وغيرها من المدن في مختلف أنحاء مصر.  وستحصل الفائزة النهائية في برنامج "غني يا مصرية" علي فرصة السفر الى مدينة نيويورك، وتسجيل ألبومها في احد الاستوديوهات المهنية، ، وستكون ممثلة عن الموهبة المصرية ووجهات النظر وإرادة المرأة المصرية.

تمت مسابقة "غني يا مصرية" على ثلاث مراحل. من نوفمبر 2011 حتى يناير 2012، تم رفع ما يقرب من 100 شريط فيديو للمشاركات في الغناء على صفحة السفارة الأمريكية علي الفيسبوك.  في 16 يناير، قرر القضاة في المسابقة، بما فيهم مغنية الاوبرا المصرية نيفين علوبة ، إختيار 40 متسابقة للتقدم  إلى المرحلة التالية من البرنامج.  خلال الفترة من يناير وحتى شهر أبريل، شاهد المصريون أشرطة الفيديو الخاصة بالمشاركات ما يقرب من نصف مليون مرة، وصوّت ما يقرب من مائة ألف شخص علي المتسابقات المفضلات لديهم.

منظمة "شير ذا مايك" هي إحدي الشركاء في دعم البرنامج وهي منظمة مهمتها تسخير قوة الموسيقى للتقريب بين مختلف الثقافات. أما الشريك الآخر فهي "نايل بروموشن"  وهي منظمة مصرية-أمريكية للتنمية الثقافية تفتخر بدعم المشروع.  ويتطلع جميع الشركاء إلى الاستفادة من خبراتهم الواسعة  في صناعة الموسيقى في كل من الولايات المتحدة ومصر لتوفير موارد إضافية للمطربات المصريات اللاتي شاركن في مسابقة "غني يا مصرية"  ولغيرهن من النساء الموهوبات في جميع أنحاء مصر.

www.maiysha.com  لمعرفة المزيد عن "مايشا" والاستماع إلى موسيقاها زوروا موقعها على الانترنت

ولمعرفة المزيد عن برنامج "غنَي يا مصرية" زوروا صفحة السفارة الأمريكية علي الفيسبوك

www.facebook.com/USEmbassyCairo
AHMED

ليست هناك تعليقات