أخبارنا

طائرة الرئاسة تستعد لأولى رحلات مرسى


استعدت طائرة رئاسة الجمهورية لاستقبال الرئيس محمد مرسى فى أولى رحلاته الخارجية والتى من المقرر أن تتم خلال اليومين القادمين إلى المملكة العربية السعودية بناءً على دعوة خادم الحرمين الشريفين.

وأكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولى، أن الطائرة أنهت عمليات الصيانة الدورية المطلوبة حسب تعليمات الشركة المصنعة لها، كما تم عمل الاختبارات الجوية اللازمة للتأكد من سلامة وصلاحية جميع أجهزة الطائرة الملاحية.

وكانت الطائرة قد قامت بعدة جولات فى سماء القاهرة منذ توقف استخدامها عقب ثورة يناير، في إطار خطة تضمن سلامة الطائرة، وتم إجراء عمليات الصيانة والاختبارات اللازمة لها من خلال عمليات الإقلاع والهبوط.

وأكد المصدر أن تجارب الطائرة أثبتت سلامة جميع الأجزاء الميكانيكية والإلكترونية فيها، مشيراً الى أن  الطائرة من طراز إيرباص 340 /200 والمزودة بأربعة محركات من طراز CMF والتي كان يستخدمها الرئيس المخلوع حسنى مبارك ولم يطلب الرئيس الجديد إضافة أي تجهيزات عليها.

وقال المصدر إن عملية صيانة الطائرة جاءت مواكبة لعمليات الصيانة الكاملة التى أجرتها شركة ميناء القاهرة الجوي لاستراحة رئاسة الجمهورية في المطار، استعداداً لاستقبال الرئيس.

وكانت الاستراحة قد تم إعادة تجديدها قبل عامين من الثورة، حيث تم عمل واجهة جديدة لها علي شكل فرعوني من خلال أعمدة اعتلتها زهرة اللوتس الفرعونية الشهيرة.

AHMED

ليست هناك تعليقات