أخبارنا

سائحو العالم يلتقطون سيلفي مع وزير السياحة والأثار أمام الأهرامات..ويهتفون:تحيا مصر.. l صور خاصة


كانت فرصة رائعة خلال تواجده بمنطقة البانوراما في منطقة أثار الهرم،أن يلتقي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار بعدد من الوفود السياحية من جنسيات مختلفة،منها من تايوان و اسبانيا و امريكا.

وقد حرص أعضاء الوفود الأجنبية علي التقاط الصور التذكارية مع وزير السياحة والأثار والتحدث معه،معربين له عن سعادتهم بزيارة مصر و الاستمتاع بحضارتها.

حيث زاروا المعابد المصرية القديمة و مقابر الملوك في الاقصر و اسوان ،وفي القاهرة شاهدوا اهرامات الجيزة الأثر الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع، والمسجلة ضمن مواقع اليونيسكو للتراث العالمي.

وأجري العناني حوارا مع أعضاء الوفد الأسباني والذي ضم أساتذة جامعات من أسبانيا،ورحب بهم في مصر وأكد لهم أنه ذهب لأسبانيا كثيرا أثناء ما كان يدرس ويقيم لفترة في فرنسا،وتمني لهم زيارة سعيدة في مصر.

وعبر أعضاء الوفد لعناني عن سعادتهم بزيارة مصر وأُثارها،ودعاهم هو لزيارة المتحف المصري الكبير عند إفتتاحه ومرحب بهم في مصر في أي وقت،حيث أن أسبانيا دولة سياحية عظيمة نتعلم من خبرتها الكبيرة في السياحة.

وقال لهم العناني:نحن نحب الأسبان حيث أن أهم عنصر في السياحة الأسبانية المواطن الأسباني الذي يستقبل السائحين في بلده بترحاب شديد،وهي عادة شعوب البحر المتوسط وهي شعوب مضيافة،وتمني لهم العناني رحلة سعيدة وأن يعودون لبلدهم بسلامة.

وإنتهي الحوار بلفتة ودودة مضحكة،حيث حرص عدد من أعضاء الوفد الأسباني علي تحية العناني والمصريين ببعض الكلمات العربية التي نطقوها بشكل مضحك،ومنها"حسن جدا،تشرفنا،كيف الحال؟"،وكان الختام بصورة جماعية مع أعضاء الوفد الذين هتفوا جميعا باللغة العربية:تحيا مصر تحيا مصر..شكرا جزيلا .. مع السلامة.

علاء الدين ظاهر
















AHMED

ليست هناك تعليقات