أخبارنا

وزير السياحة والأثار يتفقد أول مطعم سيتم إفتتاحه في منطقة الهرم قريبا..l صور خاصة


حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أثناء جولته في اليوم السبت في منطقة آثار اهرامات الجيزة علي تفقد أول مطعم بالمنطقة و الذي من المقرر افتتاحه أواخر شهر مارس الجارى.

وخلال الجولة التفقدية قال العناني أن المطعم سيكون ضمن مشروع تطوير الخدمات بمنطقة اهرامات الجيزة، وسوف يكون المطعم ذو طراز فريد و بدون اية بناء او إنشاءات.

جولة العناني في منطقة الأهرامات جاءت لمتابعة حالتها بعد أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تراكمت في بعض الأماكن بها بسبب سوء الأحوال الجوية خلال اليومين الماضيين،كما تفقد المنطقة الواقعة حول الهرم الثاني"خفرع"،ومنطقة البانوراما.

وخلال الجولة حرص العناني علي تفقد إمكانيات المطعم والخدمات التي سيقدمها للزوار،كما تفقد المنطقة الواقعة أمام المطعم والتي ستكون واجهة للزوار وهم يتناولون الطعام.

كان العناني قد إستقبل في وقت سابق بمقر الوزارة بالزمالك، المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة اوراسكوم للاستثمار، لمناقشة تطور الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بمنطقة اهرامات الجيزة.

و تناول اللقاء مناقشة ما وصلت اليه التجهيزات للبدء في تشغيل خدمات الزائرين بالمنطقة وذلك بعد تطويرها ورفع كفاءتها؛ ومنها توفير وسائل الانتقال داخل المنطقة الأثرية من أوتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة.

 مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات بالمنطقة في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.

وقد سبق وتعاقد المجلس الأعلى للآثار مع شركة أوراسكوم لتقديم وتشغيل الخدمات للزئرين بمنطقة هضبة الأهرامات،  على أن يتولى المجلس الأعلى للآثار - وحده دون غيره - إدارة المنطقة بالكامل.

علاء الدين ظاهر 




















AHMED

ليست هناك تعليقات