أخبارنا

جولة وزير السياحة والأثار بالمتحف الكبير..أخر المستجدات بالأرقام:2000عامل ومهندس و65 شركة تعمل..l تفاصيل


قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بجولة تفقدية اليوم الإثنين في المتحف المصري الكبير بميدان الرماية،وذلك لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع وخطة العمل به خلال الفترة الحالية في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

رافقه خلال الجولة اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي المتحف المصري الكبير و المنطقة المحيطة والدكتور الطيب عباس مدير المتحف للشؤون الأثرية وعدد من قيادات الوزارة والمتحف،وشملت زيارة مركز ترميم الآثار ومعمل ترميم الأخشاب،حيث يتم ترميم بعض القطع الأثرية الخاصة بالملك توت عنخ آمون، وغيرها من القطع الخشبية كما تفقد الموقع الإنشائي للمتحف.

وأكد العناني على ان الأعمال بالمتحف لم تتوقف وذلك طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية،باستئناف الأعمال في المشاريع الكبري، مشيرا الي انه يعمل بالمتحف حاليا حوالي ١٧٠٠ عامل وحوالي ٣٠٠ مهندس ومشرف يمثلوا ٣٣ شركة مصرية من اجمالي ٦٥ شركة تقوم على إنهاء الأعمال بنسبه حوالي ٥٠٪؜ ، يوميا .

حيث تم تخفيض عدد العاملين والمرممين داخل الموقع ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية والحماية من تداعيات الفيروس، مضيفا إلى انه جاري وضع خطة منظمة لزيادة الطاقة العمالة بشكل تدريجي مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

علاء الدين ظاهر



AHMED

ليست هناك تعليقات