أخبارنا

إجراءات علي أعلي مستوي.. شبكة فكرتنا الإخبارية ترصد التعقيم والتطهير بالمتحف الكبير..l خاص صور وتفاصيل



قامت كاميرا شبكة فكرتنا الإخبارية اليوم الثلاثاء بجولة في أرض مشروع المتحف المصري الكبير وموقع تمثال رمسيس الثاني.

حيث رصدنا هناك إجراءات يتم تنفيذها علي أعلي مستوي،وذلك للتعقيم والتطهير ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من تداعيات فيروس كورونا.

المتحف رغم الظروف لم يتوقف عن العمل يوم واحد كما أكد اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة،مشيرا إلي أن المتحف يقوم بصفة يومية مستمرة بالتعقيم والتطهير  لموقع المشروع ومعامل الترميم والمكاتب الإدارية.

كما يتم فحص كل العاملين أثناء دخولهم صباحًا وانصرافهم مساءً، وبلا أي استثناءات بواسطة ترمومتر الحرارة "الليزري"، كما يتم مرورهم على ممر التعقيم قبل الدخول إلى المشروع مع توزيع الكمامات الطبية عليهم ووضع العلامات الارشادية بعدم المصافحة.

وقد رصدنا خلال جولتنا أعمال تعقيم مستمرة،كذلك توزيع كمامات وقفازات للوقاية علي جميع العاملين وكل من يدخل المتحف،وقياس درجة الحرارة قبل الدخول.

 ويتم توزيع منشور ارشادى لجميع العاملين ليتم تطبيقه فى جميع الاماكن،مع تدريبهم بصفة مستمرة علي التوعية بالفيروس وطرق الوقاية منه.

وقبل اختتام جولتنا هناك،أكد لنا اللواء مفتاح أن التطهير والتعقيم لا يتم للمتحف فقط قبل دخول العمالة لبدء العمل،بل ايضا أثناء فترات الراحة والتي تم تقسيمها إلى ثلاث فترات لضمان توزيع الكثافات، وعدم التكدس.

 كما يتم التطهير والتعقيم بالكامل بعد انتهاء العمل يوميًا، وقد تم تنفيذ عدد 2 ممر تعقيم بالموقع للوصول بطاقة العمل بالمشروع الى الطاقه الكاملة للشركات المتواجدة بعد اتمام اجراءات التعقيم والتطهير.

علاء الدين ظاهر






AHMED

ليست هناك تعليقات