أخبارنا

مفتاح يكشف إجراءات المتحف الكبير الاحترازية للوقاية من تداعيات فيروس كورونا..l تفاصيل


كشف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة ان المتحف لم يتوقف العمل به ليوم واحد، ويقوم المتحف باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من تداعيات فيروس كورونا.


جاء ذلك علي هامش جولة تفقدية قام بها د.خالد العناني وزير السياحة والآثار أمس في المتحف بميدان الرماية،لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع وخطة العمل به خلال الفترة الحالية في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.


وقال مفتاح أن المتحف يقوم يوميا بالتعقيم والتطهير  لموقع المشروع ومعامل الترميم والمكاتب الإدارية، بإلاضافة إلى فحص كل العاملين أثناء دخولهم صباحًا وانصرافهم مساءً، وبلا أي استثناءات بواسطة ترمومتر الحرارة "الليزري".


كما يتم مرورهم على ممر التعقيم قبل الدخول إلى المشروع مع توزيع الكمامات الطبية عليهم، ووضع العلامات الارشادية بعدم المصافحة، بالاضافة إلى توزيع منشور ارشادى لجميع العاملين ليتم تطبيقه فى جميع الاماكن بالاضافة إلى عقد دورة تدريبية مع كافة العاملين بالمتحف للتوعية بالفيروس وطرق الوقاية منه.


وأضاف اللواء مفتاح ان عملية التطهير والتعقيم لا تتم للمتحف فقط قبل دخول العمالة لبدء العمل،بل ايضا أثناء فترات الراحة والتي تم تقسيمها إلى ثلاث فترات لضمان توزيع الكثافات، وعدم التكدس، كما يتم التطهير والتعقيم بالكامل بعد انتهاء العمل يوميًا.


وقد تم تنفيذ عدد 2 ممر تعقيم بالموقع للوصول بطاقة العمل بالمشروع الى الطاقة الكاملة للشركات المتواجدة بعد اتمام اجراءات التعقيم والتطهير.

علاء الدين ظاهر 
AHMED

ليست هناك تعليقات