أخبارنا

ردا علي تقريرنا عن سرقة بخارية الاستادار..I مدير عام المعز:ليست أثرية وجاري إستعادة الشريط النحاسي


تلقت شبكة فكرتنا الإخبارية ردا من نجوي مكاوي مدير عام شارع المعز،وذلك علي ما نشرناه عن حقيقة سرقة تعرض لها أثر في منطقة الجمالية،حيث اختفت احدي القطع الأثرية المهمة من باب جامع ومدرسة مدرسة جمال الدين الاستادار الأثرية.

وقالت المصادر أن القطعة هي بخارية نادرة اختفت من علي باب المدرسة،وعبارة عن تصفيح بالنحاس المطعم فوق الباب الخشبي للجامع،وقد انتقلت كاميرا شبكة فكرتنا الإخبارية الي هناك للتيقن من الواقعة،ووجدنا البخارية مختفية من الباب الأثري وقطعة أخرى من التصفيح بشكل مستطيل حول البخارية،وقد أخبرتنا مصادر أنه وقعت محاولة سرقة منذ يومين وقد تم العثور على البخارية وجاري إعادة تركيبها،وقام تفتيش آثار الجمالية بتحرير محضر بالسرقة.

وننشر نص الرد كما تلقيناه..
----
أوضح لك المعلومة .. البخارية اللي حضرتك بتسأل عنها هى بخارية حديثة ليس لها أى قيمة تاريخية تمت سرقتها ٢٠١١ في الانفلات الأمنى،والمنطقة معها تأشيرة السيد معالي وزير الآثار حينها محمد ابراهيم بالحفظ،وتم التحقيق  في الواقعة بجميع جهات التحقيق .

واحب اوضح ان الباب بأكمله من أعمال الترميم اللي نفذ في الالفينات والجديد هو سرقة جزء من الشريط النحاسي بفترة الحظر ليلا الا ان المنطقة استطاعت أن تحصل على فيديو  تم تسليمه للمباحث وجارى استلام قطعة النحاس واعادة تركيبها وشكرا،واتمنى التصحيح والتأكد من المسئولين.

علاء الدين ظاهر
AHMED

ليست هناك تعليقات