أخبارنا

عاطف عبيد ..وتعاطى حبوب الفشل

9 ابريل 2011
بقلم – أحمد زغلول ..
أخيرا ..انتهت محاولات عاطف عبيد التى سعى من وراءها لتحقيق فشل غير مسبوق بالفشل ، لم يستطع استكمال المسيرة .. فبعد أن فشل الرجل فى رئاسة وزارء مصر باقتدار ، وحول كل مقومات الاقتصاد المصرى عبر دفة الجهل والفساد الى حطام ، رأى أنه لم يحقق حلم حياته والمتمثل فى الفشل المستمر ، فراح يبحث عن "سبوبة" لعله يفشل ، وبما أن دولتنا كانت قبل ثورة 25 يناير دولة فشل ، فقد رأى مبارك المخلوع أن يهدى عبيد رئاسة "المصرف العربى الدولى" ويحقق من خلال ذلك هدفين أولهما أن يستفيد من فشله الذى حققه فى رئاسة الحكومة فى إفشال أية مجهودات تضمن مساهمة البنك فى دعم الاقتصاد ، وثانيهما أن يسهل عبيد تهريب أية أموال للخارج دون رقابة حتى يضمن البركة "مبارك" تفعيل وتعميق مبدأ "اللى تفشل بيه العب بيه" .

وبعد أن كانت الأمور تسير كما يريد "عاطف" والبركة ..اندلعت الثورة .. وأجبر ثوار ميدان التحرير كل الفشلة فى النظام السابق على التعرى ، وهنا ظهرت سوأة عبيد ، حاول مرارا فى الأيام الماضية تغطيتها ، الا ان لباسه كان قد تمزق ولم تعد المحاولات تجدى.. أما السوأة فقد تمثلت فى عار تحويل اموال الفاسدين الى الخارج فى غيبة رقابية ، حيث لا يسمح قانون "المصرف العربى الدولى" برقابة البنك المركزى المصرى ، ومن ثم كانت كل الأمور تدار بحنكة لإفشال جهود الثوار فى استرداد الأموال المنهوبة .. الا أن الأقدار اعترضت طريق الفشل الذى رسمه عاطف عبيد فتم اقالته من رئاسة المصرف ولاحقته اتهامات عديدة لا تعكس سوى خيانة للوطن ومصالحه.

وأكدت الاتهامات التى يواجهها عاطف عبيد أنه أصدر تعليمات للموظفين بتنفيذ أي تحويلات مالية للخارج دون سقف أعلى للمبلغ الذي يتم تحويله، ودون الإشارة لاسم الشخص الذي يقوم بالتحويل حيث سيرمز له برموز حرفية وليس بالاسم الكامل ، ومن ثم استطيع أن أقول "والله وعرفت تختار يا بركة " ، لكننى أعود لذكر معلومة هامة وهى أن عاطف عبيد يمر حاليا بانتكاسة صحية ونفسية مثل كافة الفاسدين الذين يقطنون "طرة" ، وقد وصلتنا تأكيدات أن طبيب عبيد نصحه بتعاطى حبوب الفشل كمسكنات بعد أن انهارت كل طموحاته فى فشل دائم وشامل .

---------------------------------------------------------------------------
مقالات أخرى لنفس الكاتب


AHMED

هناك تعليقان (2):

  1. الفشل الرباعى

    ردحذف
  2. الراجل دا زبالة الله يلعنه باع البلد زى غيره

    ردحذف