أخبارنا

وزير السياحة والآثار يتفقد متحف العاصمة الجديدة..ومؤمن عثمان:نقل ٥٥٠ قطعة أثرية..l صور



تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمد امين مساعد السيد رئيس الحمهورية للشئون المالية، متحف العاصمة الإدارية لمتابعة آخر مستجدات الأعمال به.

رافقهما خلال الجولة د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ود. محمود مبروك مستشار الوزير للعرض المتحفي،ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، ود. نڤين نزار معاون الوزير لشئون العرض المتحفي،وغريب سنبل رئيس الإدارة المركزية للترميم بالوزارة.

وشملت الجولة تفقد القاعة الكبرى للمتحف والقاعات الملحقة بها ومقبرة توتو،حيث أوضح مؤمن عثمان، أنه تم نقل حتى الآن ٥٥٠ قطعة أثرية من القطع التي سيتم عرضها بالمتحف ومن المقرر أن يتم نقل الآثار الثقيلة وفتارين العرض خلال الثلاثة أسابيع المقبلة، وجاري استكمال أعمال الحماية المدنية ونظام التأمين وكاميرات المراقبه.

وخلال الجولة وجه د. العناني بالإسراع في تنفيذ الاعمال المتبقية للانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستقبال الفتارين مؤكدا على توالي الزيارات التفقدية بصفة دورية لمتابعة مستجدات الاعمال.

واشارت د. نيفين نزار انه قد تم الإنتهاء من معظم التشطيبات المعمارية الخاصة بمبنى المتحف، كما تم البدء في تجهيزات الإضاءة الداخلية وأعمال قواعد التماثيل وغيرها من أعمال ال Fabrication.

وجاري حاليًا العمل على وضع التقسيمات التفصيلية لمجموعات القطع الأثرية من قبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، وتحديد أماكن عرض التماثيل  والمعروضات وتوزيعها على موضوعات العرض المتحفي.

علاء الدين ظاهر





AHMED

ليست هناك تعليقات